الجمعة , 19 أبريل 2024
أخبار عاجلة
كأس آسيا: الأردن يصعق كوريا الجنوبية ويبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه

كأس آسيا: الأردن يصعق كوريا الجنوبية ويبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه

فاز المنتخب الأردني الثلاثاء على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين مقابل لا شيء في نصف نهائي كأس آسيا، ليكسب ورقة التأهل للنهائي. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها الأردن للنهائي.

وسجل يزن النعيمات (53) وموسى التعمري (66) الهدفين. وغاب عن النشامى المدافع سالم العجالين والمهاجم علي علوان بسبب تراكم الإنذارات، بينما عاد إلى التشكيلة الأساسية لاعب الوسط نزار الرشدان الذي غاب عن مباراة طاجيكستان في ثمن النهائي. في المقابل، غاب قطب دفاع كوريا الجنوبية وبايرن ميونيخ الألماني كيم مين جاي لتراكم البطاقات أيضا.

واستحق المنتخب الأردني الفوز لأنه كان الأفضل والأخطر طوال الدقائق التسعين، وتألق في صفوفه صاحبا الهدفين بفضل سرعة تحركاتهما وإبداعهما في المراوغات واختير التعمري أفضل لاعب في المباراة.

“العب يا أردن”

وعلى وقع هتافات الجمهور الأردني “العب يا أردن” و”يا أردن جينا من كل مدينة”، بدأ النشامى المباراة بثقة عالية حيث تبادل لاعبوه الكرة بسهولة وأجبروا المنتخب الكوري إلى التراجع. تسديدة أولى لنزار الرشدان طار لها الحارس الكوري (4).

واعتمد المنتخب الأردني في معظم الأحيان على الجهة اليمنى لبناء هجماته حيث يتمركز جناح مونبلييه الفرنسي موسى التعمري الذي أقلق الدفاع الكوري مرارا وتكرارا بفضل مراوغاته وفنياته العالية.

وبعد مجهود فردي من التعمري بالذات وصلت الكرة باتجاه نور الروابدة المتربص على مشارف المنطقة فأطلقها قوية تصدى لها الحارس الكوري (17).

وفي غمرة الهجمات الأردنية نجح هيويغ مين سون في تسجيل هدف، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل (19). ووصلت الكرة داخل المنطقة إلى لي كانغ لي فسددها على الطاير عالية (24).