الخميس , 2 مايو 2024
أخبار عاجلة
الشروع في عمليات صيانة وتنظيف قناة آفطوط الساحلي 

الشروع في عمليات صيانة وتنظيف قناة آفطوط الساحلي 

وكالة الاتصال الاخبارية     أكد منسق برنامج المحاور المائية في الشركة الوطنية للتنمية الريفية (صونادير) إبراهيم  ولد الويمين، أن الشركة بادرت،  بعد ملاحظة نقص إنسيابية المياه داخل قناة آفطوط الساحلي بطول 55 كيلومتر في مقاطعة كرمسين بولاية اترارزة،  بتشخيص الوضعية والبحث عن انجع السبل الكفيلة بالحل الامثل لهذه المشكلة .

واوضح ولد آلويمين، خلال زيارة تفقد واطلاع أداها الأمين العام لوزارة الزراعة؛  أحمد سالم ولد العربي، صحبة والي اترارزة محمد ولد أحمد مولود، اليوم (الأحد) للقناة؛  أن “صونادير” أوكلت لشركة “سنات” مهمة  توفير الآليات الضرورية،  حيث وفرت 8 آليات من أجل القيام بالصيانة الضرورية و بصيانة صالات القناة وتفعيل قاعدة للشركة بكرمسين.

واضاف انه تم دعم الشركة بالفنيين لمراقبة وتسيير المصادر المائية وتأطير المزارعين بغية زيادة الإنتاج وذلك بإشراف مباشر من المدير العام لشركة “صونادير”؛ لافتا إلى أنه يتوقع اكتمال الأشغال المتعلقة بصيانة القناة خلال شهر من الآن.

وخلال معاينته أعمال صيانة القناة ونظيفها، تابع الأمين العام لوزارة الزراعة  شروحا مفصلة عن هذه الأشغال قدمها له المدير العام لشركة “صونادير”  حماده ولد ديدي وعدد من معاونيه.

و اوضح الأمين العام، في ختام زيارته الميدانية،  أنه عاين وضعية  قناة آفطوط الساحلي التي تعتبر من أهم المحاور المائية؛ بمعية كارمن  والي اترارزة والمدير العام لشركة صونادير وعدد من أطر القطاع .

وأضاف أنه تمكن من خلال هذه الزيارة من التعرف على المشاكل المطروحة على مستوى القناة، مشيرا إلى أن عمليات الصيانة المقام بها على مستوى القناة منذ ثلاثة أسابيع أعطت نتائج مرضية وستتواصل حتى تتم إنسيابية المياه وتصل إلى جميع المزارع وأن جميع المشاكل الأخرى المطروحة ستجد الحلول المناسبة في أقرب الآجال.