الجمعة , 3 مايو 2024
أخبار عاجلة
اركيز.. الدرك ينقل موقوفين إلى روصو للمثول أمام النيابة

اركيز.. الدرك ينقل موقوفين إلى روصو للمثول أمام النيابة

وكالة الاتصال     بدأ الدرك الموريتاني في مدينة اكيز، نقل 41 متهما، في الأحداث التي شهدتها المدينة الأسبوع الماضي، إلى مدينة روصو للمثول اليوم أمام النيابة .

وأفاد مراسل صحراء ميديا نقلا عن مصادر أمنية، أن بقية المعتقلين، في إطار نفس الملف، تم الاحتفاظ بهم في ” ثانوية اركيز ” في انتظار اطلاع النيابة على محضر التحقيق المرفق بمحضر المحولين.
وشهدت مدينة اركيز يوم الأربعاء الماضي، احتجاجات، على الانقطاعات الكهرباء المتكررة في المدينة، بالإضافة إلى سوء الخدمات في المدينة الجنوبية، تخللت تلك الاحتجاجات، أعمال شغب طالت شركتي الكهرباء والماء في المدينة، ومركز الحالة المدنية ومنزل عمدة المدينة.
وبعد الأحداث، فتحت السلطات الموريتانية تحقيقا للاطلاع على ملابسات ما جرى في المدينة، وتم في إطاره توقيف 123 شخصا، من ضمهم 6 سيدات يسمح لهن بالمبيت في منازلهن بضمان العودة، وفق ما أفاد مصدر خاص لصحراء ميديا.
ووصل قائد الدرك الموريتاني الموريتاني، عبد الله ولد أحمد عيشة، ليل السبت/ الأحد مدينة اركيز جنوبي البلاد، للإطلاع على سير التحقيقات، كما وصلها بعض المسؤولين الحكوميين في ولاية ترارزة، وبعض المنتخبين المحليين.

– حــمــل