الخميس , 2 مايو 2024
أخبار عاجلة
في ألاك : التكتل يرشح ابن عمدة سابق وupr لم يحسم لائحته خوفا من المغاضبة (عدد اللوائح )

في ألاك : التكتل يرشح ابن عمدة سابق وupr لم يحسم لائحته خوفا من المغاضبة (عدد اللوائح )

أفاد ت المصادر  بمدينة ألاك أن تسع لوائح طرحت ملفات ترشحها  لمنصب عمدة ألاك لدى فرع للجنة المستقلة للانتخابات بالمدينة .

وأضافت أن من بين هذه الأحزاب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ، وحزب تكتل القوى الديمقراطية ، وحزب الإصلاح ، وحزب تواصل ، وحزب اللقاء ، وحزب التحالف يقود لائحة مشتركة بينه والوئام  ، وحزب الصواب ، فيما لم يحصل على اسم الحزب التاسع .

وأكد المراسل أن حزب التكتل رشح  الشيخ باي ولد حيبلتي وهو ابن عمدة سابق لبلدية ألاك وعضو المكتب التنفيذي للحزب محمد عبد الله ولد حيبلتي .

أما لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية فيقودها العمدة السابق للبلدية محمد ولد أحمد شللا إلا أن مصادرنا أكدت أنها لم تحسم بشكل نهائي وإنما طرحت أسماؤها بشكل مؤقت لوجود خلافات بين الأحلاف على الترتيب والحصة .

أما حزب الإصلاح فيقود لائحته أحد المغاضبين من جماعة ولد أحمد شللا وابن عمه هو سيدامين ولد أحمد لعبيدي ، فيما يقود لائحة حزب اللقاء الديمقراطي المعارض محمد ولد ميلود وهو أحد المنتمين سابقا لحلف البشائر .

أما لائحة حزب تواصل فيقودها مصطفى ولد دحماد .

أما اللائحة المشتركة بين التحالف والوئام فيقودها ابن أخت الوزير السابق محمد ولد يرك ويدعى الشيخ عبد الله ولد بلال .

هذا ويلاحظ أن جميع الأحزاب اختارت لقيادة لوائحها للبلدية وجوها شابة متقاربة في السن وهو ما سيضفي على العملية الانتخابية حماسا ، كما يتطلع المواطن إلى أن ينعكس إيجابا على أداء العمد .

وينتظر أن يكون التنافس محموما على منصب العمدة بين اللوائح المذكورة في ظل تشتت الحزب الحاكم وكثرة المغاضبين في صفوفه .