السبت , 18 مايو 2024
أخبار عاجلة
أنصار الله: بدء مرحلة رابعة من التصعيد تستهدف السفن المتجهة لفلسطين بالبحر المتوسط

أنصار الله: بدء مرحلة رابعة من التصعيد تستهدف السفن المتجهة لفلسطين بالبحر المتوسط

 3/5/2024-15:32

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الجمعة، بدء ما وصفتها بـ”المرحلة الرابعة من التصعيد”، وتشمل استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحر المتوسط، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان له، إن عناصرها “سيستهدفون جميع السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل في أي منطقة تطالها أيدينا، بغض النظر عن جنسيتها أو وجهتها”.

كما أكد أن الجماعة ستفرض عقوبات شاملة على كل سفن الشركات المرتبطة بالموانئ الإسرائيلية، في حال أقدمت قوات الاحتلال على شن عملية برية في رفح.

وأضاف “إذا شن العدو الإسرائيلي عملية عدوانية في رفح فسنفرض عقوبات على كل السفن المرتبطة بالموانئ المحتلة، وسنمنع سفن الشركات المرتبطة بهذه الموانئ من المرور في منطقة عملياتنا بغض النظر عن جنسيتها ووجهتها”.

سريع: الحوثيون يحضرون لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.وقال سريع إن الجماعة “تتابع تطورات المعركة في قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي والأميركي، والتحضير الجدي لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية ضد منطقة رفح.. وكذلك العرض المطروح على المقاومة، والذي يريد فيه العدو انتزاع ورقة الأسرى دون وقف دائم لإطلاق النار”.

وأشار المسؤول الحوثي إلى أن الجماعة “لن تتردد في التحضير والاستعداد لمراحل تصعيدية أوسع وأقوى”، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

تصريحات يحيى سريع جاءت خلال مظاهرة في صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وحملت المظاهرات شعار “وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار”، ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني، ورددوا شعارات تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتناهض الدعم الأميركي المستمر لإسرائيل، كما خرجت مظاهرات مماثلة في محافظات يمنية أخرى.