وكالة الاتصال      عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني، محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، صباح اليوم الخميس، جلسة مباحثات مع أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، ناقشا خلالها سبل التعاون المشترك بين مصر وموريتانيا في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان آليات تجديد البرنامج التنفيذي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين حكومتي مصر وموريتانيا، إضافة إلى التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالمنح المُقدمة سنويًّا لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا.

وأكد عاشور أن المنح الدراسية المُقدمة للطلاب الموريتانيين للدراسة بالجامعات المصرية من خلال مبادرة “ادرس في مصر”، تستهدف زيادة ودعم التبادل الثقافي والعلمي والتعليمي بين البلدين.

كما أعطى الوزير تعليماته بالإسراع في الانتهاء من تجديد البرنامج التنفيذي بين البلدين، بهدف تحقيق التواصل بين الجامعات المصرية والموريتانية، وإجراء البحوث التطبيقية المُشتركة، وقيام المُتخصصين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا فى البلدين بتبادل الزيارات، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يقدم 150 منحة دراسية لطلاب موريتانيا.