الجمعة , 17 مايو 2024
أخبار عاجلة
الجمعية الموريتانية  للصحة والبيئة ومحاربة الأمية/ 13سنة من خدمة الوطن…

الجمعية الموريتانية  للصحة والبيئة ومحاربة الأمية/ 13سنة من خدمة الوطن…

 

وكالة  الاتصال   منذ تأسيسها 2007 دخلت هذه الجمعية في أنشطتها الرامية للرفع من المستوى الصحي البيئي ،وهما مجالا ن حيويان في مسيرة المجتمع الصحية والبيئية ،مما جعل الأهداف التي تتبناها الجمعية وتعمل على تحقيقها في غاية الأهمية ،خاصة أن عملها لا يقتصر على المجالين المذكورين ،بل عززت الجمعية دورها وتدخلا تها بمحاربة الأمية ذلك الغول الفكري المخيف  الذي ينخر جسم المجتمعات ويحول دون تطورها وازدهارها ،وقد قامت المنظمة في هذا المضمار بتنظيم ورشات حول ظاهرة الأمية ومخاطرها مرات عديدة بتنسيق مع اليونسكو، وكانت ورشات ناجحة بشهادة المتابعين .

من جهة ثانية تملك هذه المنظمة سمعة طيبة لدى شركائها ،حيث تربطها عقود علم وشراكة  مع كل من  المنظمات  غير الحكومية الآتية :1-منظمة أبا م التي تدعم المواطنين خلال فصل الخريف دائما عن طريق الجمعية الموريتانية للصحة والبيئة ومحاربة الامية.

2-منظمة أكسفام ومنظمة اليونسيف اللتان تنظمان بالتعاون مع الجمية ورشات في مجال محاربة الأمية لدى الأطفال،وتقوم هذه المنظمات و بتنسيق معنا بتقديم العون المادي  واللوجستي لكافة الضعفاء في الولاية التي تتدخل المنظمة فيها وعلى جميع الأصعدة.

تساهم المنظمة في القضاء على البطالة ،اذ يعمل بها بشكل دائم ما يزيد على 12عاملا ،كما تكتتب المنظمة من وقت لآخر بعض العمال غير الدائمين للقيام ببعض الأنشطة التي تقوم المنظمة بها خدمة للوطن والمواطن.

جدير بالذكر أن رئيس المنظمة  هو السيد : يوسف الحسين تمبرا الذي ولد بكيهيدي سنة 1955م،وتلقى تعليمه الإبتدائي بمدينة كيهيدي.

رئيس المنظمة يتمتع بعلاقات طيبة مع السلطات المحلية في الولاية ويبذل جهودا جبارة لتنمية المدينة والولاية والوطن عبر عمله الدائم في مجالات حيوية تضمن حياة كريمة للإنسان الموريتاني …

يتواصل