الجمعة , 17 مايو 2024
أخبار عاجلة
موسم التصفيق بالأمعاء/ حنفي ولد دهاه

موسم التصفيق بالأمعاء/ حنفي ولد دهاه

وكالة الاتصال – بعد أيام سيظهر الرئيس محمد ولد عبد العزيز في نواذيبو في مهرجان يُراد له أن يكون شرحا لمهرجان النعمة، و تصحيحاً لما ورد فيه من “سبق لسان” و تهافت جنان..

 و مرة أخرى سيتهافت رجال من ورق، تعجبك أجسامهم و تسمع لقولهم كأنهم خُشب، ليقدموا فروض الطاعة و الولاء للأحمق المطاع في قومه.. و ستنشط القبائل من عقالها، و يتداعى المرتزقة و المنافقون من جحورهم كجرذان مذعورة.. و سيجعلون من خطاب الدارُومُوستي الذي يشجع وصوله للسلطة على التسيب المدرسي، جواهرَ منظومات يتحدرن..فيركب ولد محم كل صعب و ذلول لشرحها، متعسفا في التأويل و متكلفاً في التحليل.. و يتبارى كل ذي مِقْوَل ذَرِب في تشقيق كلامه و ترسيله، و كأن الجنرال الإنقلابي الأرعن أوتيَ جوامع الكلم، و وُهب من الحكمة صفوها و لُبابها.

ستضاف هفوات إلى هفوات، و ستتبع الهَنَةُ أختَها، وسيفقأ الطبيب الأحمق مقلةً كان يعالجها، غير أن الخصيان  سيصفقون لأُدرَة الأرعن كما يصفق الإيطاليون لأداء لوتشانو بافاروتي على خشبة لاسكالا..

لا يصدّق عاقل أن جمعاً من المثقفين المتعلمين، (أو المفروض أنهم كذلك) الوطنين (أو هذا ما ينبغي أن يكون) يمكنهم أن يتفرجوا على من يذبح بسكين البلادة مستقبل بلادهم، دون أن يرف لهم جفن..

ألا يدركون معنى أن يقوم ولد عبد العزيز بتغيير الدستور، و تمديد مأمورياته.؟.. إنه يعني أن نلقي في بحر المجهول مستقبلاً روّينا عروقه بدمائنا، أيامَ كانت الطغمة العسكرية الحاكمة لا تحرك في حضرة ولد الطائع غير أذيالٍ كجِراء البودلز.

ماذا يعني أن يتعمد ولد عبد العزيز إهانة شريحة لحراطين العظيمة، فيسكت عبدة الإمعاء عن عنصريته البغيضة.؟.

لن نستغرب لو أعيدت المهزلة في زيارة نواذيبو، فاعتلى الأرعن المنصة، و قاءَ عليها من سموم حقده و جهله و ولعه المرضي بالسلطة، ثم نظّم مؤتمره الصحفي الذي سيحضره حثالة من مرتزقة الإعلام الفرنسي، ليوجه من خلالهم رسائل للعالم الخارجي، الذي يتوقع منه رفض تمديد مأمورياته، أما الداخل فلا عبرة به.. (الشعب ماهُ مهم) كما سبق أن قال لأحد كبار موظفيه.

ينبغي أن يفكر كل مصفق قبل أن يضرب كفا بكف في مستقبل أبنائه هل يضحي به من أجل أمعائه.؟!!