الجمعة , 19 أبريل 2024
أخبار عاجلة
التآزر” تقدم مساعدات مالية للأسر المتعففة قبل شهر رمضان

التآزر” تقدم مساعدات مالية للأسر المتعففة قبل شهر رمضان

أطلقت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر” توزيعات مالية على عموم التراب الوطني يصل سقفها 7.923.905.000 أوقية قديمة تستفيد منها الأسر المتعففة على عموم التراب الوطني قبيل حلول شهر رمضان الكريم بأمر من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

التقسيمات المالية التي تستفيد منها 140878 أسرة على عموم التراب الوطني تعتمد على لوائح السجل الإجتماعي، على أن تصل المساعدات المالية الى جميع المستفيدين قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لدعم القدرة الشرائية للأسر الأقل دخلا.

التوزيعات النقدية تستهدف المتعففين في كبريات المدن، والقرى النائية، في 8119 قرية على عموم التراب الوطني تستفيد كلها دون استثناء من هذه المساعدات المالية.

ومن المنتظر أن تصل المساعدات التي تقدمها المندوبية العامة عن طريق برنامج “التكافل” إلى عشرات الآلاف من معيلي الأسر محدودة الدخل.

كما تشمل البرامج التي تطلقها “التآزر” بناء المدارس في المناطق الهشة لدعم التعليم، وتشييد السدود لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير بيئة أكثر عطاء للمزارعين، مع دعم التعاونيات والمبادرات الصغيرة بالتمويل لإحداث تغيير إيجابي في حياة المجموعات، فضلا عن دعم التشغيل والتكوين ومد شبكات المياه والكهرباء لتغيير حياة الناس في التجمعات القروية، في طريق طويل هدفه الأساسي إخراج عشرات الآلاف من الأسر الموريتانية من دائرة الفقر.