الجمعة , 19 أبريل 2024
أخبار عاجلة
عاجل زوبعة في الخليج .. قطر تسحب سفرائها من 4 دول

عاجل زوبعة في الخليج .. قطر تسحب سفرائها من 4 دول

وكالة الاتصال – قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمان آل ثاني إن بلاده ستسحب سفراءها من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وستطلب الدوحة مغادرة سفرائها من هذه الدول خلال 24 ساعة.

ومازال يتعذر الولوج إلى موقع الوكالة الرسمية على الإنترنت بعد أن أكد مسؤول قطري تعرضه للقرصنة ونشره لتصريحات منسوبة لأمير قطر قال إنها “غير صحيحة”.

ونفى مسؤول قطري مساء الثلاثاء تصريحات نسبتها وكالة الأنباء القطرية لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تناول فيها ربط بلاده بالإرهاب.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام عبد الرحمن بن حمد إن وكالة الأنباء القطرية تعرضت للقرصنة.

ويتعذر الولوج إلى صفحة وكالة الأنباء القطرية بعد نشرها للخبر.

وتوعد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الثلاثاء بملاحقة القائمين على ما وصفها “حملة ظالمة” تستهدف ربط بلاده بالإرهاب، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

وقال الشيخ تميم في حفل تخرج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية إن قاعدة العديد مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها تمثل الفرصة الوحيدة لأميركا لامتلاك النفوذ العسكري في بالمنطقة.

وأكد أن العلاقة مع الولايات المتحدة “قوية ومتينة رغم التوجهات غير الإيجابية للإدارة الأمريكية الحالية”.

واستنكر أمير قطر ما اعتبرها “اتهامات بدعم الإرهاب رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش”.

وأضاف قوله أن “الخطر الحقيقي هو سلوك بعض الحكومات التي سببت الإرهاب بتبنيها لنسخة متطرفة من الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة”.

وشدد بن حمد آل ثاني على أن بلاده “نجحت في بناء علاقات قوية مع أميركا وإيران في وقت واحد نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله”، مشيرا إلى أنه “ليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها”.