الجمعة , 19 أبريل 2024
أخبار عاجلة
وزير المياه لسكان نواذيبو: ألزمنا SNDE بفتح تحقيق

وزير المياه لسكان نواذيبو: ألزمنا SNDE بفتح تحقيق

وكالة الاتصال الاخبارية      قال وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح، إن الحكومة تعمل على حل مشكل العطش في نواذيبو، بمتابعة مباشرة من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، مضيفا أنه ألزم المدير العام للشركة الوطنية للماء بفتح تحقيق حول الحيف الحاصل في توزيع الماء بين أحياء مدينة نواذيبو، وأنه على أساس نتائج هذا التحقيق ستتخذ القرارات اللازمة.

 

واعتذر الوزير خلال ترؤسه اليوم الأربعاء، للقاء مفتوح مع المواطنين وممثلي المجتمع المدني في ولاية داخلت نواذيبو، لسكان المدينة عن النقص الحاصل في تزويد مدينتهم بالماء الصالح للشرب، متعهدا بالعمل المستمر على حل لهذه المشكلة.

 

وأضاف ولد عبد الفتاح، أنه منذ وصوله إلى المدينة وهو في اجتماع مفتوح مع طاقمه، حيث تم وضع خطة عمل مستمرة وقد بدأت نتائجها بالظهور، حيث ينتظر أن يصل الماء لأغلب أحياء المدينة في غضون 36 ساعة، مؤكدا أن خطة العمل المطروحة تتضمن حلولا آنية؛ بدأ العمل بها وأخرى قصيرة ومتوسطة المدى.

 

وأشار ولد عبد الفتاح، إلى أن الهدف الأول هو الحل النهائي لمشكل تزويد العاصمة الاقتصادية بالماء الصالح للشرب، مشددا على أن حصول المواطنين على الماء هو الأولوية بالنسبة له وللحكومة.

 

ولفت الوزير، إلى أنه لن يتم ضخ الماء باتجاه أي مصنع ما دام هناك مواطن واحد لم يحصل على حقه من الماء في نواذيبو، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل بروح الفريق وهدفها الأسمى هو حصول المواطنين على جميع الخدمات الأساسية وخاصة الحصول على الماء الصالح للشرب.