الثلاثاء , 18 يونيو 2024
أخبار عاجلة
8 ملايين يورو لإنجاز مشروع السور الأخضر الكبير في موريتانيا

8 ملايين يورو لإنجاز مشروع السور الأخضر الكبير في موريتانيا

وكالة الاتصال الاخبارية    وقع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامودو كان، وكل من سفير فرنسا المعتمد لدى موريتانيا الكسندر كارسيا، والمدير العام لوكالة التنمية الفرنسية ريمي ريو؛ اليوم (الخميس) في نواكشوط على اتفاقية تمويل بمبلغ 8.000.000 يورو (300 مليون اوقية جديدة) لصالح مشروع تنفيذ دعم السور الأخضر الكبير في موريتانيا.

ويرمي هذا التمويل إلى الإسهام في إنجاز مكونات السور الأخضر الكبير في موريتانيا، ودعم صمود المجموعات المحلية والنظم البيئية في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وكذا الجفاف وزحف الرمال الذي يهدد باتساع نطاق التصحر.

وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية اغتنم فرصة التوقيع على اتفاقية التمويل فاعرب عن خالص الشكر والامتنان، نيابة عن الحكومة والشعب الموريتانيين، للحكومة الفرنسية على الدعم الذي لم تفتأ تقدمه لموريتانيا حكومة وشعبا.

وتميز حفل التوقيع، الذي حضرته وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة لاليا كمرا ؛ بحضور كل من المدير العام للوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير سيدنا ولد أحمد اعل والأمين العام لوزارة الاقتصاد السيد يعقوب ولد أحمد عيشه، وعدد من موظفي القطاع والمدعوين.