الثلاثاء , 31 يناير 2023
أخبار عاجلة
مرشح للنيابيات بتمبدغه يجتمع مع ولد عبد العزيز ويلمح لامكانية التحالف معه

مرشح للنيابيات بتمبدغه يجتمع مع ولد عبد العزيز ويلمح لامكانية التحالف معه

وكالة الاتصال الاخبارية   قال مرشح النيابيات السابق حمادى ولد محمد آب إنه قام ظهر الأربعاء بزيارة للرئيس السابق؛ محمد ولد عبد العزيز .
وأضاف ” شخص متواضع جداََ، و يتمتع بروح رياضية و صدر رحب”.

وأكد ولد محمد آب أن اللقاء كان “فرصة مهمة تناولنا فيه عدة أمور ذات أهمية” حسب وصفه.

وينحدر  ولد محمد آب من بلدية أطويل بمقاطعة تمبدغه، وهي من  أكبر المجالس المحلية بالمقاطعة، وتعيش على وقع حراك رافض للتهميش الممارس على مجمل الفاعلين فيها من دوائر النفوذ بالحزب الحاكم.

وقد أعلن خلال نهاية سبتمبر عن تشكيل أكبر تحالف بالبلدية من أجل حسم أحد مقاعد النواب عن المقاطعة،  ضمن تحالف ضم مجموعتين قبليتين من أكثر المجموعات القبلية حضورا فى البلدية، لكن بعض القوى الفاعلة فى السلطة حاولت وقف الحراك وقطع الطريق عليه، وإلزام الحزب الحاكم بخيارات تم حسمها بمكاتب نواكشوط بين تحالف أسموه بالإجماع، وهو ما أثار حفيظة الآلاف من أبناء المجموعات القبلية المذكورة.

ويعتبر ولد محمد آب – وهو مرشح سابق للإنتخابات التشريعية – من أبناء المنطقة البارزين، وهو مرشح لديه علاقات وازنة يالمنطقة ومكانة مالية تسمح له بالتحرك على الأرض،  وقد تمنحهه قوى الضغط داخل النظام فرصة تاريخية لتحقيق  حلمه بهز المنظومة التقليدية الحاكمة بالمقاطعة، واحراج مناوئيه المتشبثين بحزب السلطة، إذا تمكن رموز التحالف المتمترس خلف بعض دوائر صنع القرار من تمرير معادلته الحالية فى المجالس المحلية والنواب بالمقاطعة.

#زهرة_شنقيط