الجمعة , 29 مارس 2024
أخبار عاجلة
ولد الغزواني يزور مشاريع بناء وإعادة تأهيل 50 مدرسة بنواكشوط   

ولد الغزواني يزور مشاريع بناء وإعادة تأهيل 50 مدرسة بنواكشوط   

  وكالة الاتصال الاخبارية     من المرتقب أن يدشن الرئيس محمد ولد الغزواني مساء اليوم الأربعاء برنامج إعادة بناء 28 مدرسة قديمة في نواكشوط، كما سيضع حجر أساس بناء 22 أخرى جديدة.

 

وسيزور الرئيس ولد الغزواني مقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية لحضور فعاليات التدشين ووضع الحجر الأساس لهذه المنشآت التعليمية، وفق ما أعلنت وزارة الإسكان في إيجاز صحفي.

 

وقالت الوزارة إن برنامج إعادة البناء يشمل معظم المدارس القديمة في نواكشوط، ويتعلق بـ «بناء 89 فصلا دراسيا جديدا وترميم 296 فصلا دراسيا آخر. وسيستفيد منه 25 ألف تلميذ في مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية».

 

ووصفت الوزارة هذا المشروع بأنه يعد «من المشاريع المثالية، حيث اكتمل في الآجال التعاقدية ووفق معايير الجودة، وقد كلف 270 مليون أوقية جديدة».

 

وعن بناء مدارس ابتدائية جديدة في نواكشوط، أوضحت الوزارة أن البرنامج يتضمن بناء 252 فصلا دراسيا جديدا لصالح 16 ألف تلميذ، ويشمل ولايتي نواكشوط الغربية والشمالية بواقع 8 مدارس في نواكشوط الغربية و14 في نواكشوط الشمالية.

 

كما أوضحت أن البرنامج ممول على ميزانية الدولة بـ 480 مليون أوقية جديدة، ويهدف إلى سد النقص المسجل في المدراس الابتدائية، تزامنا مع بدء حصر الابتدائية تدريجيا في التعليم العمومي.

 

وتم تنفيذ البرنامجين من طرف وكالة التنمية الحضرية كرب عمل منتدب من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، وفق ما أورد الإيجاز الصحفي الصادر عن الوزارة