الجمعة , 9 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة

مدير التعليم بنواذيبو يتحدث عن خطوات الافتتاح

الأتصال نت- قال المدير الجهوي للتهذيب بداخلت نواذيبو لمرابط ولد الشيخ محمدو إن التحضيرات جارية بغية انطلاق العام الدراسي صباح الاثنين في الولاية على غرار نظيراتها عموم التراب الوطني.

 

وأضاف ولد الشيخ محمدو في حديث خاص مع “الأخبار” زوال اليوم إنه عقد سلسلة اجتماعات مع هيئات التأطيرومكاتب أباء التلاميذ لبحث أنجع السبل لإنجاح الافتتاح ، مشيرا إلى أنه فيما يخص تطبيق قرار الوزارة القاضي بحصر السنة الأولى أساسية على التعليم العمومي تم اتخاذ كافة التدابير لتطبيقه بالشكل المطلوب ووضع جميع الإمكانيات المتاحة في سبيل تأمينه مع الإفتتاح المدرسي.

 

وكشف المدير عن أنه في هذا الصدد سيتم فتح 4 مدارس ابتدائية جديدة في أحياء متعددة بغية تقليص الإكتظاظ من جهة واستقبال الأطفال السنة أولى من جهة أخرى في أحياء متفرقة من المدينة.

 

واعتبر المدير أنه فيما يخص الزي المدرسي فإن الوزارة أعطت نسبة 40% للولاية للأطفال الفقراء على أن يتم استكمال البقية من قبل أباء التلاميذ بغية تعميمه على كافة التلاميذ في الولاية.

 

ونبه المدير إلى أن الإدارة الجهوية أنهت تحويلاتها للطواقم المدرسية في داخل الولاية ، وتضع اللمسات الأخيرة بغية توجه التلاميذ إلى مدارسهم صباح الإثنين وتلقي الدروس ، مشيرا إلى أنه استدعى مسيري المدارس الخصوصية وأبلغهم بقرار قصر تسجيل الاطفال في السنة الأولى ابتدائيةفي التعليم العمومي بالنسبة لجميع المدارس سواء الخاصة أو الأجنبية