الأحد , 5 ديسمبر 2021
أخبار عاجلة
هذه الهواتف ستفقد القدرة على استخدام «واتساب»

هذه الهواتف ستفقد القدرة على استخدام «واتساب»

وكالة الاتصال الإخبارية   أعلن تطبيق خدمات التراسل الفوري ”واتساب“، المملوك لشركة ”ميتا“ الأمريكية، أنه سيقطع الخدمة عن 43 نوعًا من الهواتف الذكية، ابتداء من اليوم الإثنين.

ولن يتمكن مستخدمو الهواتف التي تعمل بنظام ”Apple و Android“ القديمة من استخدام  تطبيق المراسلة العالمي الجديد من ”واتساب“.

وقال التطبيق في بيان، إنه ”سيتم قطع جميع خدمات واتساب، بما فيها الرسائل والصور ومقاطع الفيديو عن 43 هاتفًا ذكيًا قديمًا، اعتبارًا من اليوم الإثنين“.

وقال موقع ”ذي تاك“ المتخصص في مجال التكنولوجيا، إن التطبيق سيسحب الدعم من 43 هاتفًا محمولًا مختلفًا، وسيفقد المستخدمون القدرة على إرسال الرسائل والاتصال، ومشاركة الصور والفيديو على النظام الأساسي المشفر على تطبيق المراسلة المجاني، الذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص في العالم”.

وأضاف الموقع أن ”نظام واتساب يدفع حاليًا هواتف أندرويد بنظام التشغيل ”OS 4.1“ وأجهزة ”آيفون“ التي تعمل بنظام التشغيل ”iOS 10″ والمنتجات الحديثة، وأنه لن يكون أمام المستخدمين المتأثرين خيار آخر، سوى تبديل أجهزتهم المحمولة لمواصلة استخدام التطبيق الحالي“.

وأشار الموقع إلى أن بعض الأجهزة، ستكون قادرة على مواكبة التطبيق من خلال التحديث، إلا أن الغالبية ستظل تفشل في الوصول إلى المستويات العالية المطلوبة.

وأورد الموقع أسماء جميع الهواتف التي ستتأثر بعملية القطع، وهي:

Apple: iPhone 6, iPhone 6s plus, iPhone SE

Samsung: Galaxy Trend Lite, Galaxy Trend II, Galaxy SII, Galaxy S3 mini, Galaxy Xcover 2, Galaxy Core and Galaxy Ace 2.