الإثنين , 21 يونيو 2021
أخبار عاجلة
حرم الرئيس.. “قطعت جهيزة قول كل خطيب”../ أم الخيري المصطفى اخليفة

حرم الرئيس.. “قطعت جهيزة قول كل خطيب”../ أم الخيري المصطفى اخليفة

بعد أيام من احتفال الدولة بانطلاقة فعالية توفير الضمان الصحي الشامل, لما يفوق 620000 ألف مواطن من عديمي الدخل, بقرار من فخامة الرئيس / محمد الشيخ الغزواني .. وبعد انطلاق العمل في مشروع (انواكشوط مدينة الجسور)…
ها هي حرم الرئيس / د. مريم محمد فاضل الداه, ترأس وترعى انطلاقة المرحلة الثانية من مشروع (تمكين المرأة والعائد الديمغرافي) بانضمام ولايتي “لبراكنه وكوركول” للمشروع بعد أن كان يقتصر على الحوضين والعصابة وكيدماغه.
فلأول مرة تحظى بلادنا بسيدة أولى مثقفة واعية وراقية مثلت المرأة في المحافل الدولية برؤية متبصرة وخطاب متميز، سيدة تحس وتحمل هم نساء موريتانيا وتعمل من أجل النهوض بهن وتمكينهن والرفع من شأنهن وهو ما تجسد من خلال اشرافها ورعايتها لمشروع ( تمكين المرأة والعائد الديمغرافي)اليوم.
إنها الانطلاقة العملية الكبرى – لبرنامج تعهداتي – التنموية والاجتماعية والصحية , بعد أن اكتملت الأفكار والتنظيرات والدراسات المسحية لاحتياجات الوطن والمواطن.
إنه الرد المباشر على أصحاب التشاؤم والأفكار السلبية, والمسجونين داخل سيطرة النظر إلى الخلف, التي تغطي على مساحة الاستعداد للحركة في اتجاه الأمام الخطوة بعد الخطوة, وروح الأمل والمبادرة والإبداع….