السبت , 16 يناير 2021
أخبار عاجلة
1200 طالب موريتاني يدرسون في الجامعات المغربية

1200 طالب موريتاني يدرسون في الجامعات المغربية

وكالة الاتصال الاخبارية    قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المغربية إن أزيد من 1200 طالب موريتاني يتابعون دراستهم الجامعية، بمؤسسات التعليم العالي العمومية بالمغرب، موزعين على مختلف الجامعات والتخصصات الأكاديمية والعلمية.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن الوزارة عقب مباحثات جمعت بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني سيدي ولد سالم، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المغربي سعيد أمزازي إلى جانب الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ادريس أوعويشة.

وأضافت الوزارة أن  المباحثات تمحورت حول استشراف آفاق تعزيز علاقات التعاون بين البلدين كما بحثت سبل الدفع بعلاقات التعاون بين البلدين في المجالات ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي ومد جسور الشراكة بين الجامعات والمؤسسات البحثية المغربية ونظيراتها الموريتانية، خاصة في مجال تبادل التجارب والخبرات ودعم حركية الطلبة والأساتذة، وكذا الإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه.

وذكر المصدر ذاته بالعلاقات المتميزة التي تربط االمغرب وموريتانيا، وذلك منذ التوقيع على اتفاقية التعاون الثقافي سنة 1972، والتي تلتها جملة من اتفاقيات الشراكة والبرامج التنفيذية بين حكومتي وجامعات البلدين.