الجمعة , 22 نوفمبر 2019
أخبار عاجلة
احتفاء 20قريةبالحوض الشرقي

احتفاء 20قريةبالحوض الشرقي

أقامت وزارة المياه والصرف الصحي أمس الأربعاء حفلا في قرية المتكدمات التابعة لمركز اطويل بولاية الحوض الشرقي، وذلك احتفاء بنفاذ 20 قرية بالولاية لخدمات الصرف الصحي القاعدي.

وأكد مدير الصرف الصحي أحمد ولد ودادي في كلمة خلال الحفل أن تمكين مجموعة من عشرين قرية من بلديات الحوض الشرقي بالنفاذ إلى خدمات الصرف الصحي القاعدي يشكل مناسبة هامة للتأكيد على أهمية إنشاء واستخدام المراحيض والتخلي عن التبرز في العراء لما له من انعكاسات على الصحة.

ورأى ولد ودادي أن المقاربة التي مكنت من الحصول على نتائج معتبرة في الوسط الريفي تعتمد أساسا على إشراك المواطنين والعمل معا من أجل التوعية والتحسيس بخطورة هذه الظاهرة وهو ما مكن من الإقبال على بناء المراحيض الصحية والاحساس بأهميتها.

وتقدم ولد ودادي بجزيل الشكر للوكالة الفرنسية للتنمية على دعمها لجهود قطاع المياه والصرف الصحي الرامية إلى تقريب خدمات الصرف الصحي من المواطنين.
عمدة اطويل سيدي محمد ولد ابيهيم رحب بالوفد الحكومي، مشيدا بجهود السلطات العمومية الرامية إلى تقريب الخدمات الأساسية من المواطنين.
واعتبر العمدة ولد ابيهيم أن خير دليل على ذلك هو برنامج الصرف الصحي المسير من طرف المجموعات الذي نفذه القطاع في هذه القرى وغيرها من مختلف قرى وأرياف الوطن.

 

أما السفير الفرنسي في موريتانيا روبير موليى فنوه في كلمته جهود موريتانيا في مجال التنمية خاصة ما يتعلق بتوفير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق الوطن.

وأشاد سعادة السفير بتجاوب المواطنين مع جهود البرنامج في مختلف المناطق المستفيدة مما مكن من توفير خدمات الصرف الصحي في هذه القرى.